logo logo

مجلة صحتك نعمة كل ما يتعلق بحياة الإنسان من ثقافة صحية وبأسلوب أدبي راقي

مجلة صحتك نعمة

احصل على عضوية مميزة

احصل على فرصة الكتابة وتدوين مقالاتك لدى مجلتنا الذي يثق بها الكثير في جميع أنحاء العالم. كن عضوا اليوم!

سجل الأن

EGYPT , LE (LE)

ALEX, 2154

Call: 01068731249 (-)

naama.saeed.fayomi@gmail.com
تغذية

هل الزنجبيل يحمي من الأمراض السرطانية؟

هل الزنجبيل يحمي من الأمراض السرطانية  يقاوم الجسم العدوى عن طريق الإلتهاب، فهو وسيلة الجسم لمحاربة العدوى والشفاء.  ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يخرج الإلتهاب عن السيطرة ويستمر لفترة أطول من الل…


  • 04/02/2021
  • Views



هل الزنجبيل يحمي من الأمراض السرطانية


 يقاوم الجسم العدوى عن طريق الإلتهاب، فهو وسيلة الجسم لمحاربة العدوى والشفاء. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يخرج الإلتهاب عن السيطرة ويستمر لفترة أطول من اللازم. وهذا ما يسمى الإلتهاب المزمن، وقد ربطته الدراسات بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك مرض السكري والسرطان.


يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في صحتك. ما تأكله ، بما في ذلك الأعشاب والتوابل المختلفة ، يمكن أن يؤثر على الإلتهابات في جسمك.

 نعرض في هذه المقالة نوع من الأعشاب والتوابل التي قد تساعد في مكافحة الإلتهاب.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدراسات في هذه المقالة تتحدث عن جزيئات تسمى علامات الإلتهاب. هذه تشير إلى وجود إلتهاب.

وبالتالي ، فإن العشب الذي يقلل من علامات الإلتهاب في الدم من المحتمل أن يقلل الإلتهاب.


الزنجبيل

الزنجبيل ( Zingiber officinale ) هو نوع من التوابل اللذيذة بنكهة الفلفل الحلو. يمكنك الإستمتاع بهذه التوابل بطرق مختلفة ، مثل التوابل الطازجة أو المجففة أو المسحوقة.


بعيدًا عن إستخدامات الزنجبيل في الطهي ، استخدمه الناس لآلاف السنين في الطب التقليدي لعلاج العديد من الحالات. وتشمل نزلات البرد والصداع النصفي والغثيان وإلتهاب المفاصل وإرتفاع ضغط الدم  و تخفيف الوزن و مقاومه الأنسولين. 


يحتوي الزنجبيل على أكثر من 100 مركب نشط ، مثل gingerol و shogaol و zingiberene و zingerone ، على سبيل المثال لا الحصر. من المحتمل أن تكون هذه مسؤولة عن آثاره الصحية ، بما في ذلك المساعدة في تقليل الإلتهاب في الجسم .


وجد تحليل 16 دراسة أجريت على 1010 مشاركين أن تناول 1000-3000 مجم من الزنجبيل يوميًا على مدار 4-12 أسبوعًا يقلل بشكل ملحوظ من علامات الإلتهاب مقارنةً بالعلاج الوهمي.

تضمنت هذه العلامات بروتين سي التفاعلي (CRP) وعامل نخر الورم ألفا (TNF-α) 


بحثت أبحاث أخرى في آثار تناول 500-1000 مجم من الزنجبيل يوميًا في الأشخاص المصابين بهشاشة العظام ، وهي حالة تنكسية تنطوي على إلتهاب المفاصل .


وجدت الدراسات أن الزنجبيل قد يقلل من علامات الإلتهاب مثل TNF-α و interleukin 1 beta (IL-1β) ، وكذلك يقلل من آلام المفاصل ويزيد من حركة المفاصل .


الزنجبيل أيضًا متعدد الإستخدامات بشكل لا يصدق ويسهل دمجه في العديد من الأطباق ، مثل البطاطس المقلية واليخنات والسلطات والارز

والخضروات المطهوة واللحوم

والمرق وايضا كمشروب مع العسل والليمون

أو مع القرفة والكركم

أو بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء مكملات الزنجبيل من متاجر الأطعمة .


و من هنا نفهم أن الزنجبيل من الأعشاب الهامة للوقاية من الإلتهاب المزمن

وأيضا الأمراض المزمنة والمناعية والسرطان


دمتم أصحاء

بقلم 

د. هالة شرابية

أخصائي صحة عامة تغذية علاجية

موضوع له صلة


avatar

تتناول مجلة صحتك نعمة كل ما يتعلق بحياة الإنسان من ثقافة صحية وبأسلوب أدبي راقي . تهتم بصحتك و صحة عائلتك وتهدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع .

Share this article